القائمة الرئيسية

الصفحات

الشريط الإخباري

العسل يداوي الجرح: كيف يستعمله؟

 

العسل يداوي الجرح: كيف يستعمله؟

العسل يداوي الجرح: كيف يستعمله؟
 

يمكن أن تكون وصفة الجدة ذات الكفاءة الخشنة ، ولكن على العكس من ذلك ، فإن العسل أداة شفاء رائعةلدرجة أن الطب يهتم به وأن بعض المستشفيات استخدمته لفترة طويلة لعلاج الجروح الشديدةكيف يعمل العسل؟ كيف يتم استخدامه بشكل يومي؟

1.       العسل قوة معروفة منذ زمن طويل

يتزين العسل بكل المزايا وخاصة في فصل الشتاءغالبًا ما يشكره الحلق المتهيجحتى أنه يعتقد أن العسل أكثر فاعلية في التهاب الحلق من العصائركن حذرًا ، مع ذلك ، لا تعطِ العسل أبدًا لابتلاع الأطفال دون سن السنة

يستفيد الجسم كله أيضًا من فوائد منتجات النحل الأخرى (حبوب اللقاح ، دنج ، غذاء ملكات النحل) لتعزيز دفاعاته المناعيةلكننا لا نعرف الكثير عن فضائل العسل على البشرة.

2.       التركيبة الرائعة للعسل

بفضل تركيبته الغنية والمعقدة بشكل خاص ، يعمل العسل في جميع مراحل الشفاءينتج العسل إنزيمًا ينتج بعد ذلك بيروكسيد الهيدروجين ، مما يجعل العسل مطهرًاوبالتالي ، فإنه يجعل من الممكن تسريع الالتهاب ومكافحته بشكل مباشر بفضل البروستاجلاندين ، والهرمونات المشتقة من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

لقد استخدم المصريون بالفعل العسل في مداواة الجروح والجروح الصغيرةكما استخدموا العسل لتحنيط موتاهم.

3.       الفضائل العلاجية للعسل

في مستشفى جامعة ليموج ، أو في خدمات أخرى في جميع أنحاء فرنسا ، يعتبر العسل أداة طبية حقيقيةيمكننا حتى التحدث عن الطب.

في الواقع ، لا تقتصر مزاياها العلاجية على الجروح الصغيرةفي هذه المستشفيات ، يستخدم مقدمو الرعاية العسل في الحالات الأكثر خطورة ، مثل الجروح الكبيرة التي يصعب التئامها أو تقرحات الضغط.

أثبت العلاج بالعسل للحروق العميقة أيضًا فعاليته العالية في أحدث الدراسات السريريةهذا يدل على ما إذا كان العسل هو بالفعل مادة علاجية أساسية.

في المستشفيات التي تستخدمها ، غالبًا ما تكون عسلًا طبيًا ، تم تطويرها لهذا الغرض وتنظيفها من أي سموملكن بعض الخدمات تستخدم عسل الطعام الكلاسيكي.

4.       الحروق وحب الشباب

Ø    يهدئ الحروق ويشفيها

في حالة حدوث حروق خطيرة ، يجب عليك بالطبع استشارة الطبيب فورًا أو غرفة الطوارئولكن بالنسبة للحروق الصغيرة وحروق الشمس ، يمكنك وضع العسل بشكل مثالي في طبقات سميكة ، وحماية الكمادات بالشاشبالإضافة إلى التأثير العلاجي والمضاد للالتهابات ، يعمل العسل على تلطيف البشرة على الفور.

Ø    العسل ينظف البشرة ويشفي حب الشباب

قناع العسل لعلاج حب الشباب؟ من الصعب تصديق الكثير من الحيل محلية الصنع ، وغالبًا ما تكون غريبة الأطوار ، وتزدهر على الويبلكن قناع العسل اليومي ، الذي يُترك لأكثر من ساعة على الأقل ، لمدة 3 أسابيع ، يقدم نتائج تقدمية وواضحة جدًا على البشرة المعرضة لحب الشبابكما هو الحال مع ندوب حب الشباب الحديثة.

لهذا ، استخدم العسل النقي ولا تضيف أي شيء يمكن أن يغير تركيبته ؛ لا ليمون ولا زيت أساسي.

Ø    ضد التهيج

إذا كان لديك أي تقشر أو تهيج ، فإن العسل رائع للتهدئة والتغذيةبنفس الطريقة يمكنك استخدامه كقناع على الوجه أو بلمسات صغيرة على المناطق المصابة.

5.       أي عسل تفضل؟

كل أنواع العسل تلتئم بشكل عاملذلك لا يوجد المزيد من النتائج مع عسل الزعتر أو عسل مانوكاهذا الأخير هو عسل عصري ولكنه ليس أكثر تطهيرًا وشفاءًا من أي عسل آخر.

في حين أن كل عسل له نفس قوة الشفاء ، تأكد من اختيار عسل جيد الجودة مع مصدر راسخبمعنى آخر: لا تستعمل العسل الصناعي وهو خليط - وأحياناً سائل حلو لا علاقة له بالعسل - ومصدره غير واضحالأفضل هو استخدام العسل من المنتجين المحليين مع كل الضمانات الممكنةوهذا ينطبق أيضًا على العسل الذي تتناوله.

ومع ذلك ، فإن جودة العسل أغلى بكثيروهذا لسببين ، الأول هو ندرة النحل المقلقة للغايةالثاني: الحماس الشديد لهذا المنتج وهو ، صحيح ، فعال للغاية.

 

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات