القائمة الرئيسية

الصفحات

الشريط الإخباري

إزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني: كيفية إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني؟

إزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني: كيفية إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني؟

إزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني: كيفية إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني؟

لا توجد منطقة أكثر حساسية للشمع من خط البكينيليس فقط لأنه الجزء الأكثر حميمية في الجسم ، ولكن أيضًا لأن الجلد رقيق بشكل خاصلذلك يجب أن يتم إزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني مع مراعاة هذه المعايير لتجنب إيذاء نفسك أو الشعور بالتهيج.

1.       تشميع خط البكيني: اختيار شخصي وتاريخي

ربما يكون من الصعب تخيل ذلك من هذه الزاوية ، لكن إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني أبعد ما يكون عن كونه عمل روتيني جمالي بسيطلطالما كانت الطريقة التي تشمع بها النساء هذا الجزء الخاص من أجسادهن - ولا تزال - جدلاً.

بين ترك الطبيعة تقوم بعملها أو ، على العكس من ذلك ، فرض قيود عليها ، حدد كل عصر رموزًا تفضل النساء أحيانًا الهروب منهالدرجة أنه يوجد اليوم عدة مدارس لإزالة شعر البكيني.

2.       واكس كامل لمنطقة البكيني

إذا كانت هناك طريقة واحدة لإزالة الشعر بالشمع من خط البيكيني والتي تثير الجدل ، فهي الاختيار بين اتباع الفتحة أو إزالة الشعر بالشمع تمامًا من القميص.

من الناحية الصحية ، لا ينصح الأطباء باستخدام شمع البكيني بالكاملحيث يعتبر الشعر ، خاصة في المناطق الحساسة للجراثيم ، بمثابة حاجز وقائي طبيعي.

ومع ذلك ، فإن النظافة الشخصية الجادة تحد من المخاطرلذلك فإن إزالة الشعر بالشمع لمنطقة البكيني بالكامل لا يمثل مشكلة في الوقت الحالي ، عندما يتم إجراؤه في ظروف جيدة.

مع ذلك ، يجب تجنب ممارستها في المنزلمن الأفضل الذهاب إلى معهد جاد يتمتع بنظافة لا تشوبها شائبة ، حيث يمكنك التأكد مسبقًا من ظروف إزالة الشعر هذه.

3.       كيف تشمعين خط البكيني؟

Ø     يفضل استخدام الشمع على آلة نزع الشعر الكهربائية

أكثر صعوبة من إزالة الشعر بالشمع على الساقين ، ومع ذلك سيكون إزالة الشعر بالشمع أكثر فعالية في المرة الأولى باستخدام الشمع بدلاً من آلة إزالة الشعر الكهربائيةيحظى الشمع بفرصة أفضل لالتقاط كل شعرة ، مع منعه من التكسر عند استخراجه.

ومع ذلك ، فهم مصنعو أجهزة إزالة الشعر جيدًا مطالب النساء ويقدمون الآن منتجات دقيقة للغاية ، مثل "المناطق الحميمة الخاصة" التي تسمح بإزالة الشعر بكفاءة ولطف.

يوجد أيضًا حل إزالة الشعر بالضوء النبضي في المنزل لإزالة الشعر لفترة أطول ، لكن استخدام هذه الأجهزة يتطلب الكثير من الحذر.

Ø    شمع خط البكيني في المنزل

لم تعد النساء بحاجة إلى استخدام قدر من الشمع الدافئ وملعقة في المنزل ، فهناك الآن طرق أبسطشرائح الشمع الباردة ، سهلة الاستخدام للغاية وغير مكلفة ، تسمح بإزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني دون التعرض لخطر الحروق.

للقيام بذلك ، قم أولاً بإعداد بشرتك بمقشر لطيف وجففها ثم تطهيرها.

ثم قم بتسخين الشريطين الملحومين بالشمع في يديك ، ثم يذوب عند درجة الحرارة المناسبة.

ضعي الشريط بزاوية في اتجاه الشعر ، أولاً على أعلى الفخذينمر عليها عدة مرات حتى يلتصق الشمع جيدًاثم ، بيدك الأخرى ، أمسك الجلد تحته لخلق القليل من المقاومةثم اسحب عموديًا بحدة ، خاصةً تجنب إزالة شريط الشمع بشكل متقطعأخيرًا ، كما يفعل خبير التجميل ، اضغط برفق على راحة يدك على بشرتك لتهدئتها.

الجزء الأكثر حساسية للشمع هو الجوف بين الفخذ والعانةحاولي الحفاظ على بشرتك مستقيمة على هذه المنطقة قبل وضع الشمع.

لإزالة بقايا الشمع ، ضعي المسحة الصغيرة المزودة عادة أو زيت اللوز الحلو ، والتي تكفي لعمل حركات دائرية.

Ø    أزيلي شعر منطقة البكيني بشفرة حلاقة ، فقط للتنميق

يجب أن يظل استخدام ماكينة الحلاقة لإزالة الشعر من منطقة البكيني استثناءً ، في التنقيح أو لموازنة دورة إعادة النمو قبل إزالة الشعر التالية.

عن طريق قص الشعر من قاعدته ، تزيد ماكينة الحلاقة من خطر نمو الشعر تحت الجلد والالتهاباتخاصة وأن الجلد في هذا الموضع رقيق جدًا ومتجعد وعرضة للاحتكاك.

أيضًا ، إذا كنت تستخدم ماكينة الحلاقة ، فعليك اتخاذ الاحتياطات: قم بتطهيرها قبل كل استخدام ، وتقشير بشرتك مسبقًا وتطهيرها أيضًابعد الحلاقة ، استخدمي كريمًا مهدئًا ومعالجًا يحتوي على مضاد للبكتيريا.

4.       عالجي بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني

غالبًا ما يؤدي استخدام الشمع على خط البكيني إلى ظهور بقع صغيرة لا تدوملمنعها من التحول إلى أعشاش ذات شعر نام ، عقم بشرتك ثم ضع كريم أو مرهم معالج.

لا تترددي في تقشير بشرتك كل أسبوع من أجل تحرير بصلة الشعر وتجنب مرة أخرى تكوين الشعر الناشئ.

 

 

 

reaction:

تعليقات